(( منتديــــات شبــــاب حلــــوان ))

اهلاً وسهلاً بك زائرنا العزيز هذة الرسالة تفيد بانك غير مسجل وندعوك للتسجيل فى المنتدى وشكراَ

(( منتديــــات شبــــاب حلــــوان ))

(( حلــــــــــوان ))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 أسباب لتقول لي لماذا التصميم الداخلي مهم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
المدير العام
المدير العام
avatar

علم دولتك :
الهواية :
المهنة :
المزاج :
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: 10 أسباب لتقول لي لماذا التصميم الداخلي مهم؟    الأحد مايو 27, 2012 1:21 am

<P align=center>
أخواني وأخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

ندرج اليوم موضوع في غاية الأهمية للجميع وهو:


10 أسباب لتقول لي لماذا التصميم الداخلي مهم؟

حسنا، يمكننا أن نقول ببساطة لأنه "يمكّنك من الحصول على المزيد من المزايا بنفس التكلفة التي قد يظن البعض أنه يمكنه القيام بها كشخص عادي." أي بعبارة أخرى لأنه "يقدم أكثر بتكلفة أقل"

يعتقد البعض أن التصميم الداخلي أو مصمم الديكور الداخلي ليس له أهمية، وأن التصميم الداخلي هو فقط نسخ ولصق من صور من المجلات أو الإنترنت أو بعض الأفكار الغريبة التي يمكنهم أن يجمعوها من هنا وهناك.؟!! وأن بإمكانهم القيام بنفس الأعمال التي يقوم بها المصمم الداخلي دون الحاجة له وأنهم بذلك يوفرون على أنفسهم أتعاب المصمم أو أنهم قد يشترون أو يضعون المزيد من الأشياء في منزلهم بالفرق الذي سوف يدفعونه للمصمم أو أنهم يتأكدون من أنهم يشترون السلع من المصدر مباشرة فيتأكدون من نوعيتها لأنهم يشترونها بأنفسهم وأنهم بذلك لا ينخدعون بالسعر أو النوعية ويشترون المواد والأعمال بتكلفة أقل ويوفرون على أنفسهم؟!!

وهنا يبرز سؤال مهم وهو؟

لماذا إذن يقوم أغلب الأوروبيون والأشخاص العاديون في الدول المتقدمة والمرموقة كأميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبقية الدول الأوروبية بالرغم من أنهم ليسوا بالضرورة من الأغنياء أو أصحاب الثروات بل على العكس أغلبهم من الموظفون والأكاديميين المتعلمين والمثقفين بالتعاقد مع مصممي الديكور الداخلي والعمل معهم والطلب إليهم إنجاز هذه الأعمال؟!!

ولماذا تقوم العديد والعديد من الشركات والمؤسسات أيضا بالطلب من المصممين الداخليين لعمل التصاميم والديكورات الداخلية لهم حتى بالرغم من أنهم شركات كبيرة ويملكون العديد من الكفاءات والخبرات والمهندسين الذين يعملون لديهم؟!! ألا يستطيعون أن يوفروا هم أيضاً أتعاب المصممين ويكلفون أحد مهندسيهم الذين يعملون لديهم بعمل وتنفيذ تصاميم لمنشآتهم ومكاتبهم ومعارضهم ومبانيهم ومنازلهم؟!!

هل هؤلاء الأوروبيين كلهم أغبياء؟!!

هل البعض الذين مازالوا لا يقتنعون لماذا يحتاجون لمصممين ديكور داخلي وهم بإمكانهم القيام بنفس الشيء وبتكلفة أقل "كما يعتقدون" هم الوحيدين الأذكياء والمحنكين والذين لا ينضحك عليهم وأنهم أذكى من الجميع؟!!

فهل هذا ذكاء حقاً؟!! أم تذاكي أم ما هو فعلاً؟!!

في الحقيقة هذا ما كان يعتقده البعض حتى وقت قريب، إلا أنهم ما لبثوا أن أدركوا بمجرد التفكير في ذلك، أن المهندسين المعماريين وليس جميع المهندسين المعماريين بل فقط وفقط مصممي الديكور الداخلي هم وحدهم الذين في وضع يسمح لهم بفعل المزيد وبتكلفة أقل.

كل ذلك يأتي من العلم والمعرفة، الخبرة، بذل المزيد من الجهد مع أخطاء أقل من حيث فرق ميزانية المشروع، وعلم الجمال.

للأسف فإن العديد من الشركات ما لبثت أن تحولت إلى شركات دعائية وغايتها ربحية فقط دون
تمييز؟!! ونجد العديد من الشركات أو المهندسين "بتـاع كلـه" يحاولون فقط الانقضاض على المشاريع بأي شكل والتهرب من الالتزامات الأخلاقية والمهنية والضمانات التي تستدعي عدم التعدي على مسألة فنية ليست من اختصاصهم فقط لكونهم يهتمون بتحقيق ربح ما من وراء المشروع ولا شيء آخر.


وهنا تكمن أهمية التفكير الصحيح في اختيار الأمثل من ناحية نوع العمل المطلوب، فبالنسبة للتصميم الداخلي على سبيل المثال، نجد أنه من الضروري التأكد من قدرات وإمكانيات المصمم الفنية قبل العمل معه، وكذلك التأكد من حسن الشروط المتفق عليها معه تعاقدياً،
فنجد أن المصمم الداخلي الحقيقي الصادق والمتميز لا يتهرب من عمل عينة تصميم ثلاثي الأبعاد مثلا لغرفة أو صالة أو بهو أو ممر للزبون ليبرز إمكانياته التصميمية للزبون وذوقه الفني وحسه الجمالي ومعرفته وخبرته الهندسية في وضع الأبعاد والمقاييس المقاطع الهندسية لتنفيذ العمل بشكل متقن وتخطيط المساحات بالشكل الصحيح.


كما لا نجده يتهرب من وضع الضمانات اللازمة في بنود العقد على الأعمال التي سينفذها للزبون ومستوى الجودة، خاصة وأن هذه الضمانات هي حق للزبون من جهة وهي مقياس لمصداقية المصمم وحرفيته الحقيقية وخبرته فعلا في إنجاز العمل المطلوب دون أخطاء وبأنه فعلا يعلم ماذا يفعل وليس بمتعدي على المجال من جهة أخرى.

ولا يزال العديد من الأشخاص هنا يترددون في اللجوء إلى المصمم الداخلي خوفاً من أن يغدر بهم في السعر أو النوعية أو التنفيذ أو رغبة في التذاكي من قبل البعض كما أسلفنا واعتقادهم بأنهم يملكون العلم والمعرفة الخبرة والإمكانيات لإنجاز العمل بأنفسهم دون الحاجة لمهندس تصميم داخلي مختص.

على كل، فإنه هنالك (10) عشرة أسباب لتقول: لماذا التصميم الداخلي مهم؟ ولماذا أحتاج إلى مصمم داخلي ؟


1. لأن المصمم الداخلي المختص هو ليس مهندس عادي فقط، بل هو مزيج من المهندس والفنان، وهو لا يأخذ فقط عامل السلامة والعامل الاقتصادي عند تصميميه للمساحات فحسب، ولكنه ينشأ لك أيضاً عامل جمالي مميز يأخذك إلى حيث الراحة والمتعة والإلهام.

2. إن المصمم الداخلي الملهم يعمل حقيقة على تحسين بيئة حياتك المعيشية التي تحيط بك ويطور طريقة اسلوبك في الحياة بما يتناسب مع آفاقك وآمالك المستقبلية، وهو يوسع أفاقك و يحسن من إدراكك الحسي وتميزك.

3. التصميم الداخلي يحافظ على وحدة العناصر، وانسجامها وتماسكها والتي لا يمكنك أن تلمس أسبابها بشكل منفرد، بل يمكنك فقط أن تشعر بها من حولك، وهذا هو سبب إخفاق الكثيرين ممن ذكرناهم الذين لا يقتنعون بأهمية المصمم الداخلي المختص، وعدم نجاحهم في تصميم منازلهم من الداخل عن طريق نسخ ولصق لصور من المجلات أو من الإنترنت بالرغم من صرفهم الأموال الطائلة.

4. المصمم الداخلي يتعلم باستمرار، وهو يبحث عن التجديد ويطور ويضع الحلول للمشاكل، وهو صانع للنماذج والموديلات وليس مقلد لها، كما أنه على إطلاع ومعرفة بالمواد الجديدة المطورة وكيفية التعامل والعمل بها واستخدامها وتركيبها بالشكل الصحيح، وهو يعلم أن علم التصميم الداخلي يتطور وهو يتطور معه.

5. المصمم الداخلي لا يتبع طريقة "جرب وتعلم"، وهو يبحر إلى أكثر من معرفة كيفية تركيب مادة إلى دفع الحواجز وتطوير طرق تركيبها، وهو بذلك يعلم كيف يتفادى الأخطاء التي يقع فيها بالطبع الأشخاص غير المختصين.

6. المصمم الداخلي يعلم أنه يقدم خدمة، وأنه يعمل مع زبائن بالكاد يعلمون شيئا عن التصميم، وهو يجد الطريقة لتحويل أفكارهم وخيالاتهم إلى حقيقة ملموسة.

7. المصمم الداخلي المختص يعير الانتباه إلى التفاصيل الدقيقة، فهو إن كان يختار بعناية نوع السجاد الذي يجب تركيبه لهذا الفندق بالتحديد، أو إلى أي لون يجب عليه أن تكون جدران ذلك المستشفى، فهو أياً كانت الحالة، فإن اتخاذه لذلك القرار الصغير في تلك الحالة يكون له الأثر البالغ على صحة وسعادة الزبون الذي تنفذ لصالحه تلك الأعمال.

8. المصمم الداخلي يعلم ما هو التصميم وما هي المواد الأنسب لهذا الزبون، لمنزله أو مكان عمله، وماذا يعني هذا التصميم ، فهو يكشف النقاب عن المواد المختارة وبيرز خصائصها المستترة وهو يوفر على الزبون التكاليف الغير لازمة طوال العمل.

9. إن المصمم الداخلي المحترف هو بعبارة واحدة "حلال للمشاكل" ، وكل مشروع جديد بالنسبة له هو تحدٍ جديد، فكل مشروع له خصوصيته وألغازه الجديدة، وعليه كمصمم أن يواجه التحدي وأن يجعل ذلك التصميم يعمل.

10. إن التصميم الداخلي ليس عمل فردي، وللمصمم الداخلي المحترف فريق عمل يعمل معه، وكلٌ يبدع في مجاله، وهذا هو سبب نجاحه إلى حد كبير وسبب فشل الآخرين في أن يحلوا محله.

والآن، جاء دورك أنت لتقول لي لماذا المصمم الداخلي مهم؟

أجمل التحية،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shpaphelwan.yoo7.com
 
10 أسباب لتقول لي لماذا التصميم الداخلي مهم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( منتديــــات شبــــاب حلــــوان )) :: ( منتديات الألعاب ) :: استراحه منتديات الالعاب-
انتقل الى: