(( منتديــــات شبــــاب حلــــوان ))

اهلاً وسهلاً بك زائرنا العزيز هذة الرسالة تفيد بانك غير مسجل وندعوك للتسجيل فى المنتدى وشكراَ

(( منتديــــات شبــــاب حلــــوان ))

(( حلــــــــــوان ))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خمسون بشارة بالبشارات الحَق بمَبعث سَيِّد الخَلق(صلى اللهُ عليه وسلم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
المدير العام
المدير العام
avatar

علم دولتك :
الهواية :
المهنة :
المزاج :
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: خمسون بشارة بالبشارات الحَق بمَبعث سَيِّد الخَلق(صلى اللهُ عليه وسلم)   الأحد ديسمبر 05, 2010 8:03 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


البشارات الحَق بمَبعث سَيِّد الخَلق(صلى اللهُ عليه وسلم)
<BLOCKQUOTE>

إن الحمد للهِ نحمده ونستـَعـيـنُ بهِ ونستغفره ونعوذُ باللهِ من شرور
أنفسنا ومن سيئآت أعمالنا إنه من يهده اللهُ فلا مُضِلَ له ومن يضلل فلا
هادى له وأشهدُ أن عظيمنا وحبيبنا وقدوتنا سيدنا مُحمــَداً رسول
اللهُ بلغ الرسالة ،وأدى الأمانة ونصح الأمة وكشف اللهُ به عنا الغـُمَة وتركنا
على المَحَجـَةِ البـيضآء ليلها كنهارهالايزيغ عنها إلا هالِك ثم أما بعد إخوانى وأخواتى
فى اللهِ تبارك وتعالى كُل عامٍ وأنتم بخير يا أهل أتباع المرسلين
عليهم جميعاً وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام


البشارات الحَق بمَبعث سَيِّد الخَلق
(صلى اللهُ عليه وسلم)
البشارة الأولى
وعد الله لإبراهيم بمباركة اسماعيل وبجعله مثمرا وباكثار نسله وجعله أمة عظيمة

يقول الله لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس:"أَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِه.ِ سَأُبَارِكُهُحَقّاً و َأَجْعَلُهُ مُثْمِراً وَ أُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْعَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً"
سفر التكوين الإصحاح 17 : 20
وانني هنا اسأل اليهود و المسيحيين .. ما المقصود بعبارة "سَأُبَارِكُهُ حَقّاً" ثم بعبارة "وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً" .. ثم إكثار الذرية "وَ أُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً" .. مامعنى سأباركه؟ أليست مباركة الله لإسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ .. هل الله بارك فرعون وعابدي الأوثان مثلا؟ بالطبع لا .. و سوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن ذلك: الله يبارك اسحاق في سفر التكوين 25:11 "وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر لحي رئي" .. كيف بارك الله اسحاق؟ .. أليس بأن رضي عنه و جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.
ما معنى كلمة سأبارك اسماعيل؟ .. أليس معناها سأباركه كما باركت اسحق و كما باركت يعقوب؟ .. وبالتالي سيأتي نبي من نسله يقول له الله في سفر اشعياء 60 : 7 "كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي وأزيّن بيت جمالي" .. هل تعرفون من هم قيدار ونبايوت؟ .. انهم ابناء اسماعيل الذين سكنوا جزيرة العرب .. فمن هو ذلك النبي عبد الله و الذي اجتمعت تحت إمرته كل جزيرة العرب ودخلوا في دين الله معه .. وعبدوا الله وحده بعد أن كانوا عبدة أوثان؟ .. هل هو يسوع الناصري .. أم بولس؟! .. بالطبع لا .. و أين يقدم الحجاج الهدي و الذبائح و أين بيت جمال الله ذلك؟ .. ألم يتنبأ يسوع بهدم و خراب الهيكل بيت الله في القدس؟ .. أليس بيت جمال الله هو بيت الله الحرام بجزيرة العرب بمكة و الموجود إلى الآن شاهدا على صدق رسالة النبي محمد بن عبد الله؟

إننا نقرأ في سفر التكوين 14:19 أن الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟ .. أليس بأن رضي عنه و جعل النبوة في نسله؟
ايضا لما بارك الله شمشون صار نبيا "ودعت اسمه شمشون فكبر الصبي وباركه الرب"

وفي سفر التكوين 27 : 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب الذي هو اسرائيل "وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب و يعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"
و في سفر التثنية 1:33 "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَاعِيرَ وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين" .. مامعنى البركة هنا .. أليس التبشير بنبوة المسيح بن مريم عليه السلام من بعده و خروجه بجبال ساعير التي هي بفلسطين وكذلك التبشير بنبوة النبي محمد الذي يأتي من فاران التي سكنها اسماعيل و بفتحه لمكة و معه عشرة آلاف من الصحابة؟
أعيدها مرة أخرى "أَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدِ اسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ سَأُبَارِكُهُ حَقّاً و َأَجْعَلُهُ مُثْمِراً و َأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20
ما معنى وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان الله كما في المزامير 105: 24"جعل شعبه مثمرا جدا و اعزه على اعدائه" أليس ذلك ما قاله المسيح لبني اسرائيل في انجيل متى لأمة بني اسرائيل حين أخبر باستبدالهم فقال "لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ما معنى يؤدي ثمره .. أليس يؤدي ما عليه من طاعة و عبادة لله الواحد الأحد؟ .. ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"
ما معني "و َأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" .. أليس إكثار ذرية اسماعيل ليكون المنتهى بتكوين الأمة المباركة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل بعد أن باركه الله بجعل النبوة في نسله؟

يقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ لاَ تَخَافِي لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً" .. من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل ابن هاجر؟ انها أمةالإسلام و محمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] هو الرسول الذي أرسله الله من نسل إسماعيل عليه السلام.

يقول الله في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13 "وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ" ابن الجارية هو إسماعيل عليه السلام .. الأمة الأولى من ذرية اسحاق التي أمه سارة وهي أمة بني اسرائيل .. فمن هي الأمة التي من ذرية اسماعيل .. أليت هي الأمة المسلمة و نبيها هو محمد بن عبد الله الذي هو من نسل إسماعيل؟

إن اليهود والنصارى يقولون إن ابراهيم قد طرد اسماعيل و أمه الجارية هاجر .. ولكننا نجد الكتاب المقدس يقول غير ذلك ففي سفرالتكوين 25: 9 "ودفنه اسحق واسماعيل ابناه في مغارة المكفيلة في حقل عفرون بن صوحر الحثّي الذي امام ممرا" .. و أين باقي أبناء ابراهيم من زوجته الثالثة قطورة وباقي نسائه السراري .. لا ذكر لهم لأن الله لم يباركهم .. أليس كذلك؟ يقول الكتاب المقدس في سفر اخبار الأيام الأول 28:1 "ابنا ابراهيم اسحق و اسماعيل" وهذا يدل على الإخوة .. و مشاركة ميراث البركة.
إن الفريسي بولس وكلنا يعرف من هم الفريسيين .. هم الذين تخصصوا في التجسس على المسيح عليه السلام للايقاع به .. و هم الذين قال لهم المسيح بن مريم عليه السلام "ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون" و الذي يخبرنا ايضا الكتاب المقدس في انجيل متى أن المسيح كان يحذر تلاميذه من تعاليمهم و هم الذين منهم بولس فيقول "كيف لا تفهمون اني ليس عن الخبز قلت لكم ان تتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين. حينئذ فهموا انه لم يقل ان يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين" متى 6 11 : – 12 .. يقول بولس ما ليس بحق في رسالته إلى يهود غلاطية 30:4 "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" .. و أنا لم أقرأ ما قاله بولس إلا على لسان سارة زوجة ابراهيم و هذا كلام سارة زوجة ابراهيم عليه السلام عن اسماعيل بعد أن رأته يمزح "ورأت سارة ابن هاجر المصرية الذي ولدته لابراهيم يمزح. فقالت لابراهيم اطرد هذه الجارية وابنها. لان ابن هذه الجارية لا يرث مع ابني اسحق. فقبح الكلام جدا في عيني ابراهيم لسبب ابنه. فقال الله لابراهيم لا يقبح في عينيك من اجل الغلام ومن اجل جاريتك. في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها. لانه باسحق يدعى لك نسل. و ابن الجارية ايضا ساجعله امةلانه نسلك" .. سارة الانسانة أخذتها الغيرة بعد أن رأت اسماعيل يمزح .. فهل يحكم الله بناءا على غيرة امرأة! أنا عن نفسي لم أجد إلا أن الله يقول عن اسماعيل "سَأُبَارِكُهُ حَقّاً" كما فعل مع اسحق و يقول "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك" .. فمن هذا النبي الذي من نسل اسماعيل و تنبأ به اشعياء ودخلت جزيرة العرب في دينه لتعبد الله وحده .. وأقام منهم أمة مسلمة لله؟ .. إن الأمر الذي اتى به بولس "اطرد ابن الجارية" ليس من أوامر الله ولكنه من أوامر سارة الغيورة التي يصفها الكتاب المقدس بالكاذبة حين أنكرت أنها ضحكت أمام الرب "فقال الرب لابراهيم لماذا ضحكت سارة ..... فانكرت سارة قائلة لم اضحك" .. هل ستجعلوا أوامر سارة كأوامر الله؟ .. وجعلتموها ايضا وعودا .. لا تتبدل ولاتتحرف؟ !


</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shpaphelwan.yoo7.com
 
خمسون بشارة بالبشارات الحَق بمَبعث سَيِّد الخَلق(صلى اللهُ عليه وسلم)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( منتديــــات شبــــاب حلــــوان )) :: ( حقائق وغرائب ) :: نصرة رسول الله-
انتقل الى: